نبذة تاريخية عن "مدرسة الشهيدة أسرار القبندي ثنائية اللغة"


تأسست المدرسة في عام 1997 م بفضل وتشجيع من صاحبة السمو الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح (رئيسة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع) ، وكان لدى صاحبة السمو اهتماماً كبيراً بإثراء المدرسة بفلسفة تعليمية مليئة بالتحديات والإلهام.

وقد سميت المدرسة على اسم الشهيدة أسرار القبندي التي أُعدمت في 13/01/1991 خلال الغزو العراقي للكويت ودُفنت في مقبرة الرقة. وقد تواصلت مع القيادة السياسية الكويتية خارج الكويت واتبعت تعليماتهم، واتخذت موقفاً بطولياً مشرفاً خلال أيام الاحتلال مع مجموعات المقاومة الكويتية .

رحمها الله وأسكنها فسيح جناته.


الرؤية:

تتمثل رؤية مدرسة "الشهيدة أسرار القبندي ثنائية اللغة" في إعداد وتحفيز جيل من الطلبة لمواجهة عالم سريع التغير عن طريق غرس مهارات التفكير الناقد من منظور عالمي واحترام القيم الأساسية كالأمانة والولاء والمثابرة والرحمة والتعاطف، ليصبح طلبتنا قادرين على النجاح ومتأهبين لغد مشرق.

الرسالة:

تسعى مدرسة الشهيدة أسرار القبندى ثنائية اللغة جاهدة إلى خلق بيئة تعليمية مليئة بالتحديات التي تشجع وترفع سقف التوقعات النجاحات إلى القمة من خلال التنمية ، والتعليم المناسب الذي يسمح بالاختلافات الفردية وأنماط التعلم المتطورة . وتعزز مدرستنا بيئة آمنة ومنظمة وراعية وداعمة.، كما أنها تغرس وتعزز في نفوس طلبتها احترام كل طالب لذاته من خلال العلاقات الإيجابية بين الطلاب وفريق العمل. ونحن نسعى جاهدين لجعل أولياء الأمور والمعلمين في تعاون متواصل للارتقاء بأبنائنا الطلبة إلى الأفضل ليشاركونا في المجتمع بهمة عالية .